أفضل خمس تطبيقات لزيادة وعيك الثقافي

أفضل خمس تطبيقات لزيادة وعيك الثقافي

أفضل خمس تطبيقات لزيادة وعيك الثقافي


الكثير منا يبحث عن تطبيقات تطلعه علي اخر الاخبار وتساعده في زيادة وعية وادراكه الثقافي والمعرفي وخاصة بعد انتشار ثورة الهواتف المحمولة حديثا.

واليوم سنتطرق لخمس من هذه التبيقات التي تساعدك علي نمو وعيك الثقافي.

  • تطبيق المكتبة الشاملة:

هذا التطبيق ستجد به مايرضيك ، حيث يحتوي علي ألأف الكتب وبالمجان مع مميزات رائعه ، منها مشاركة الكتب عبر الرسائل و البريد او تويتر وامكانية حفظ الكتاب علي هاتفك ويمكنك ايضا اضافة اقسام جديده وترتيب الكتب مع امكانية تحديد مجموعه او قسم كامل بالإضافة الي ميزة البحث السريع التي تمكنك من البحث عن كتاب معين او كاتب معين داخل الاقسام وبكل دقة.

والتطبيق متوفر بشكل مجاني علي منصتي اندرويد و IOS.

  • تطبيق اسرار:

يتكون فريق اسرار من مجموعه من الصحافيين وعلماء النفس وباحثين وأخصائين إجتماعيين ،حيث يضم التطبيق احدث الدراسات العلمية بالاضافه الي اسرار وجوانب الحياة الخفية وايضا الالغاز وبصورة ثقافية.
ويحرص الفريق علي نشر واختيار احدث ماتوصل اليه العلماء من ابحاث ومقالات تساعدك علي حل مشاكل الحياة واكتساب الخبرات الجديدة ويتميز التطبيق بأنه سهل الاستخدام ويمكنك البحث عن كلمات معينه مع امكانية المشاركة علي شبكات التواصل الإجتماعي.

والتطبيق متوفر بشكل مجاني علي منصتي اندرويد و IOS.

  • تطبيق اقرأ لي:

تطبيق رائع خاصة كنت استخدمه حيث يساعدك علي الاستماع الي المحتوي العربي من مقالات وكتب عربيه من الرروايات والكتب الدينية والسياسية وايضا التاريخيه وانواع اخري كثيره ، ويوجد به ايضا مقالات من صحف كثيره ومجلات عربيه وأجنبية ومقالات في شتي المجالات من الساسة ةالاعلام الاقتصاد والرياضه الدوليه والعربية.

يضم التطبيق ما يعادل 15 الف مقطع صوتي ليس هذا وحسب بل انهم لم ينسوا الاطفال الصغار حيث يحتوي التطبيق علي قصص مسموعه للاطفال ومفيدة.

والتطبيق متوفر بشكل مجاني علي منصتي اندرويد و IOS.

  • تطبيق هل تعلم:

تطبيق يحتوي علي الكثير من المعلومات العامه التي تفيدك في الحياة والمعلومات الثقافية بصوره مختصره وبسيطه غير معقدة ،  ويمكنك ان تحفظ المعلومات التي تروق لك داخل التطبيق.

التطبيق سهل الاستخدام مع امكانية مشاركة المعلومات علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وهو متوفر بشكل مجاني علي منصة اندرويد اما علي منصة IOS فهناك تطبيق مشابة له ويحمل نفس الاسم وله نفس المميزات بالاضافة الي قسم خاص بالمعلومات الاسلاميه وامكانية التنقل بين المعلومه والاخري عبر هز الجهاز وهو ايضا مجاني.

  • تطبيق قصص الانبياء:

أردت اختتام المقال بهذا التطبيق لما يحمله الاسم من معاني ، فهو تطبيق اكثر من رائع يعرض لك قصص الانبياء جميعا بالترتيب ، ابتداء من سيدنا أدم عليه السلام الي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ويتميز التطبيق بأنه يمكنك من عرض القصص بترتيب ابجدي مع امكانية عرض المعجزات وامكانية سماع القصص بالصوت او امكانية مشاهدتها وتستطيع مشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

التطبيق مجاني علي كلا المنصتين ولكن هناك نسخه مدفوعه منه علي منصة الاندرويد.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.